-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أزمة قلبية مفاجئه تنهي حياة المطرب الجزائري "رشيد طه" صاحب أغنية "يا رايح وين مسافر"..ومعلومات عن حياته

أزمة قلبية مفاجئه تنهي حياة المطرب الجزائري "رشيد طه" صاحب أغنية "يا رايح وين مسافر"..ومعلومات عن حياته
المطرب الجزائري "رشيد طه"
توفى اليوم الفنان الجزائرى #رشيد_طه، إثر أزمة قلبية مفاجئة, عن عمر ناهز الـ 59 عاما.

وتشير التقارير إلى أن المطرب الجزائري قد توفى داخل شقته فى العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن عثرت الشرطة الفرنسية علية داخل شقته .

وكان الفنان قد بدأ مشواره الفني بتأسيس فرقة "Carte de Séjour" أو "بطاقة اقامة"، التي كانت تعزف موسيقى الراي الجزائرية في النوادي الليلية الصغيرة.


Je ne verrai plus ton ombre danser / Sous les réverbères de Saint Germain des Prés... Mon vieil ami... 💔 #RachidTaha pic.twitter.com/bLAtcKbb6U
— Ycare 🦉🇨🇵 (@ycare0) ١٢ سبتمبر ٢٠١٨

عانى من الاضطهاد والعنصرية مما أثر على موسيقاه وأغانيه التي تناولت العنصرية والفقر والتهميش.

كان قد انتهى رشيد طه من إعداد ألبومه الجديد Believe، الذى من المقرر إصداره فى مطلع 2019، إلا أنه رحل قبل مشاهدة نجاحه ورأى جمهوره فيه.





وعرف الراحل بأناقته وجمال مظهره، حيث حاز على لقب "الرجل الأكثر جاذبية في العالم"، لعدّة مرات، كان آخرها عام 2012 وكان يبلغ من العمر 53 عاما، وألهم الكثيرين بموسيقاه التي تنوعت ما بين موسيقى الراى والموسيقي الشعبية وموسيقى التكنو والروك .

أزمة قلبية مفاجئه تنهي حياة المطرب الجزائري "رشيد طه" صاحب أغنية "يا رايح وين مسافر"..ومعلومات عن حياته

وكان آخر ظهور لرشيد طه في حفل غنائي جمع بين فريقي "أوتوستراد" الأردني و"شارموفرز" المصري ضمن مهرجان "ريد بُل ساوند كلاش"، في العاصمة الأردنية عمان, وخلال الحفل فاجأ فريق "أوتوستراد" الحاضرين بمشاركة الفنان رشيد طه وغناء أشهر الأغاني "يا رايح وين مسافر".




واشتهر الفنان الراحل في عام 1997, بعد أغنيتة الشهيره "يا رايح وين مسافر "، وكانت واحدة من أشهر أغنيات الراي التي غناها واشتهرت بصوته رغم أنها في الأصل للمطرب الجزائري " دحمان الحراشي" وذاع صيته بشكل اكبر, عندما تعاون مع كل من "الشاب خالد" و"الشاب فضيل"، في ألبوم يحمل اسم "أن دو تروا سولاي" عام 1998، وكان الحفل الغنائي في قلعة باريس محققا نجاحا باهرا.


رشيد طه من مواليد بسيق الواقعة غرب الجزائر. في عام 1968 وسافر رشيد مع والديه إلى فرنسا، عام 1998، وخلال مسيرته الفنية كان أحد أهم الأسماء في مجال موسيقى الروك، منذ عام 1980، وقاد فرقة "Carte de Séjour" حينها، وتمكن من خلق مزيج بين الثقافة الجزائرية وموسيقى الروك الغربيه.



ويعتبر المطرب رشيد طه من جيل الجزائرين الأوائل الذين هاجروا واستقروا في فرنسا في الستينات من القرن الماضي. وبعد فترة قصيرة من العمل في المطاعم, استطاع تشكيل هو ومجموعة من اصدقائه فرقة موسيقية أطلقوا عليها اسم "Carte de Séjour"واشتهر طه بمزج أغاني الروك مع الموسيقي العربية .

ويظل أيضا رشيد طه المفضل دائما عند الشعب الجزائري حيث حصل للعام الثامن على التوالى على لقب "الشخص المفضل لدى الجزائريين"

جميع ألبومات المطرب الجزائري رشيد طه
  • barbès تاريخ الإصدار: 1990
  • olé, olé تاريخ الإصدار: 1995
  • Carte Blanche تاريخ الإصدار: 1997
  • Diwân تاريخ الإصدار: 1998
  • 1،2،3" سولاي تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 1998
  • made in medina تاريخ الإصدار: 3 أكتوبر 2000
  • Rachid Taha Live تاريخ الإصدار: 30 أكتوبر 2001
  • Tékitoi تاريخ الإصدار: 21 سبتمبر 2004
  • Diwan 2 تاريخ الإصدار: 16 أكتوبر 2006
  • the definitive collection تاريخ الإصدار: 21 مايو 2007
  • bonjour تاريخ الإصدار: 26 أكتوبر 2009
  • zoom تاريخ الإصدار: 2 أبريل 2013

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021