-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بث مباشر : ظاهرة خسوف القمر الدامي .. لا تنسى الدعاء

شاهد ظاهرة خسوف القمر الدامي .. لا تنسى الدعاء

بدأت ظاهرة خسوف القمر، إحدى الظواهر الكونية التي تحدث من حين لآخر في بعض الدول حول العالم في مساء اليوم الجمعة في أطول خسوف في القرن الحادي والعشرين.


وحسب وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) فإن الخسوف الكلي يستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، لكن يسبقه ويليه خسوف جزئي، مما يعني أن القمر يقبع ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض.

ونشرت قناة اليوتيوب الخاصة بمركز الفلك الدولي بث مباشر لظاهرة الخسوف الدامي منذ أن بدأ في سماء الإمارات.




وتعتبر ظاهرة خسوف القمر آية من آيات الله سبحانه وتعالي، والواجب على المسلم عند حدوث الخسوف, الدعاء، كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم: ”إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره”.





ويوجد بعض الأدعية لخسوف القمر ومنها :



"الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه".

"الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك".

"اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًّا ولا نفعًا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورًا”.

"الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُّنا لَكَ عبد”.

"اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم”.

"اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك”.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021